دولي
أخر الأخبار

’بيوم روسيا’…. فنزويلا تعرب عن التزامها بالتعاون الثنائي والصداقة مع موسكو

هنئت السلطات الفنزويلية، اليوم الاثنين، موسكو بمناسبة يوم روسيا، وأعربت عن التزامها بالتعاون الثنائي والصداقة بين فنزويلا وروسيا.

 

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “رئيس جمهورية فنزويلا البوليفاري، نيكولاس مادورو، نيابة عن الشعب الفنزويلي. والحكومة البوليفارية، يهنئ الشعب الشقيق وحكومة روسيا بمناسبة يوم روسيا”.

وأضافت أيضا “أعرب الحكومة البوليفارية عن تضامنها مع النضال الذي تخوضه روسيا لضمان أمنها وسيادتها. وسلامتها الإقليمية.”

وأكدت وزارة الخارجية في فنزويلا “من جديد عزمنا على مواصلة تعزيز أواصر الصداقة والأخوة بين البلدين، ورفع التعاون الثنائي متبادل المنفعة إلى أعلى مستوى”.

وأكدت وزارة الخارجية في فنزويلا التزامها بالعمل المشترك مع روسيا “على ترسيخ عالم متعدد الأقطاب. وحماية التعددية والقانون الدولي”.

 

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ونظيره الفنزويلي كارلوس فاريا، في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، عزمهما المتبادل على تعزيز التعاون بين روسيا وفنزويلا على الساحة الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: “ناقش الطرفان قضايا الساعة، وأكدا عزمهما المتبادل على تعزيز التعاون الروسي الفنزويلي على الساحة الدولية، والذي يقوم على أساس الرغبة. في بناء نظام عالمي أكثر عدالة، وضمان السلام والأمن العالميين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى