دولي
أخر الأخبار

“نيويورك تايمز”: العديد من الدول تقاوم مطالب الولايات المتحدة بالتحالف ضد روسيا

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الأحد، إن العديد من الدول في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية تحافظ على العلاقات مع روسيا وتقاوم دعوات الولايات المتحدة للانضمام إلى التحالف ضد روسيا.

 

 

 

ووفق محللي الصحيفة اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “يحاول الرئيس الأمريكي جو بايدن الآن بإصرار إقناع الدول المحايدة، بما في ذلك الهند والبرازيل وإسرائيل ودول الخليج العربي، بفرض عقوبات على الجانب الروسي والتحالف ضد روسيا. وممارسة ضغط دبلوماسي عليه وتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.”

ولفتت الصحيفة بأنه “لغاية وقتنا الحالي، بالكاد أبدى أي منهم رغبته في القيام بذلك. على الرغم من الشراكة مع الولايات المتحدة بشأن قضايا أمنية مهمة أخرى.”

كما أشار المقال إلى “يعترف المسؤولون الأمريكيون بصعوبة محاولة. إقناع الدول الأخرى بمواءمة مصالحها مع الدافع الأمريكي والأوروبي للتحالف ضد روسيا وعزلها”.

ويرى محللو المقال أن روسيا تمكنت من تحقيق استرداد الروبل. لقيمته. بسبب الحفاظ على العلاقات التجارية مع دول “بريكس”، وكذلك فنزويلا وتايلاند.”

ولفت الصحيفة إلى أن “الصين أدانت محاولات واشنطن لتوسيع تحالف ضد روسيا الذي يضم. بالإضافة إلى الدول الأوروبية، كندا واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى