دولي
أخر الأخبار

صور أقمار صناعية تظهر آثار الغارة الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي

نشرت شركة الأقمار الصناعية “ImageSat International (ISI)”، اليوم السبت، صوراً لمدرج مطار دمشق الدولي ومدى تضرره، منوهة بأن الغارة الإسرائيلية يوم الجمعة “عطلت المطار بالكامل”.

 

 

 

وأشارت “ISI” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إلى أن “الضربات السابقة على مطار دمشق الدولي في أبريل ومايو أضرت. بالعديد من المدارج المتصلة وخصوصا المدرج الرئيسي، قبل أن يتم إيقافه بالكامل صباح أمس الجمعة.”

 

وفي وقت سابق من ساعات الصباح الأولى من أمس الجمعة. تصدت الدفاعات الجوية السورية  لصواريخ إسرائيلية جوية معادية أطلقت من اتجاه الجولان المحتل مستهدفة نقاطا جنوب العاصمة دمشق دون وقوع ضحايا. وأسقطت معظمها، بحسب مصدر عسكري سوري.

وقال العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن أصوات انفجارات عنيفة سمعت فجر أمس الجمعة جنوب العاصمة. والبعض قال إن انفجارات عنيفة شوهدت وسمعت قرب مطار دمشق الدولي.

ومن جهتها، كشفت الحكومة السورية الأضرار التي لحقت بمطار دمشق الدولي إثر تعرضه للاستهداف الإسرائيلي. بعد إعلانها تعليق الرحلات الجوية القادمة. والمغادرة عبر المطار  “نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة”.

ولفتت وزارة النقل السورية في بيانها إلى حجم الأضرار في المطار. وأن كوادر الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة “تعمل على إزالة أثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار. وسيتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وأمانها إعادة واستئناف الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية”.

وبدورها دانت الخارجية الروسية بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي. وطالبت الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الممارسة الشريرة، مشددة على أن “مثل هذه الأعمال غير المسؤولة. تخلق مخاطر جسيمة على الحركة الجوية الدولية وتعرض حياة الأبرياء لخطر حقيقي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى