دولي

’للمرة الأولى’…. كوريا الشمالية تعيين امرأة وزير خارجية

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم السبت، عن تعيين امرأة للمرة الأولى لتولي منصب وزير الخارجية في وقت تواصل بيونغ يانغ سلسلة من اختبارات الأسلحة وتتجاهل دعوات الولايات المتحدة لإجراء محادثات

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “أن كوريا الشمالية عينت النائبة السابقة لوزير الخارجية تشوي سون هوي وزيرة لخارجية كوريا الشمالية خلال اجتماع للحزب الحاكم برئاسة الزعيم كيم جونغ أون. وهي تحل محل ري سون غوون المسؤول العسكري السابق المتشدد الذي قاد مفاوضات مع كوريا الجنوبية.”

وسيكون العضو البارز في وفد كوريا الشمالية إلى المفاوضات النووية. تشوي سون هوي وزيرا جديدا للخارجية بدل الوزير السابق ري سون جون.

وتشوي دبلوماسية تجيد اللغة الإنكليزية وكانت مستشارة مقربة من كيم خلال المحادثات النووية. مع الولايات المتحدة ورافقت الزعيم الكوري الشمالي في اجتماعات القمة مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وكانت تشوي عقدت جلسة أسئلة وأجوبة نادرة مع صحافيين خلال الليلة التي شهدت انهيار قمة هانوي بين الزعيمين في شباط 2019 ومن ثم أنحت باللائمة على واشنطن. وقالت “أعتقد أن الولايات المتحدة فوتت فرصة ذهبية برفضها مقترحاتنا“.

كما يذكر أن الاجتماع العام للجنة المركزية، لحزب العمال بكوريا الشمالية افتتح يوم الخميس واختتم يوم الجمعة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى