دولي
أخر الأخبار

الخارجية الكازاخستانية تحدد موعد الجولة الجديدة من مفاوضات “آستانا”

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم في الشهر المقبل، استئناف المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الكازاخستانية إيبيك صمادياروف، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”، إن “المفاوضات وفق صيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريا. ستجري في عاصمة كازاخستان مدينة نورسلطان، في 14-16 يونيو/حزيران المقبل”.

وأضاف، أنه “ستعقد الجولة الثامنة عشرة من المفاوضات حول سوريا، في نور سلطان، يومي 14 و 16 يونيو/حزيران المقبل”.

وأشار المسؤول الكازاخي، إلى أن “خارجية كازاخستان، وجهت دعوات للدول الضامنة للمحادثات وكذلك للمراقبين. وهي تنتظر تأكيد مشاركتهم”.

يشار إلى أن الاجتماع الدولي السابع عشر السابق حول سوريا بصيغة أستانا. انعقد في الفترة من 21 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول الفائت، في العاصمة الكازاخستانية.

وقال وزير الخارجية مختار تلوب بردي، حينها، إنه “تم الاتفاق على عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا بشأن القضية السورية. في الـ 20 من ديسمبر/كانون الأول”.

وأضاف، “لقد أكدنا استعدادنا لإجراء مفاوضات بشأن سوريا في 20 ديسمبر/كانون الأول. تلقينا مذكرة رسمية من الجانب الروسي، والآن ننتظر تأكيد الأطراف الأخرى. وعندها فقط سنقوم بالبدء في إرسال دعوات رسمية للاجتماع”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى