دولي
أخر الأخبار

السويد تؤكد دعمها إدراج “العمال الكردستاني” على قائمة الإرهاب

أكدت الخارجية السويدية، اليوم الأحد، إنها تدعم بشكل صريح مكافحة الإرهاب وإدراج تنظيم “بي كا كا” “العمال الكردستاني” على قائمة الإرهاب.

 

وقالت رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسون  في تصريحات للتلفزيون الحكومي (SVT) اطلعت عليها “النعيم نيوز” إن “بلادها تدعم إدراج تنظيم “بي كا كا” “العمال الكردستاني” على قائمة الإرهاب. وذلك عقب اتصال هاتفي أجرته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت.”

وأوضحت أندرسون أنها “أكدت لأردوغان استجابة السويد بكل ترحيب لجهود التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي، مضيفة أنها أبلغت الرئيس التركي. دعمها الصريح لإدراج تنظيم “بي كا كا”  “العمال الكردستاني” في قائمة الإرهاب.”

وكتبت أندرسون عبر “تويتر” في اليوم نفسه. أن السويد تنتظر بفارغ الصبر تعزيز العلاقات مع تركيا بما في ذلك قضايا السلام والأمن ومكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق كتبت وزيرة الخارجية السويدية آنا ليند عبر “تويتر”. “نظرا لانتشار معلومات مضللة حول السويد وPKK “العمال الكردستاني” على نطاق واسع. نود أن نذكّر بأن حكومة (رئيس الوزراء السويدي آنذاك) أولوف بالمي كانت الأولى بعد تركيا في تصنيف حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية عام 1984. وهذا الموقف لم يتغير”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى