دولي

لبنان.. بدء التحضيرات الأولية لزيارة البابا فرنسيس

عرض وزير السياحة اللبناني وليد نصار، اليوم الخميس، على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التحضيرات القائمة لزيارة البابا فرنسيس إلى لبنان يومي 12 و13 يونيو، وعلى المسودة الأولية لبرنامج الزيارة.

 

 

 

وقال الوزير في تصريح بعد اللقاء اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “إننا في صدد عقد اجتماعات تحضيرية مع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، قبل الإعلان عن تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية للزيارة البابا فرنسيس . والانتقال إلى بدء التحضيرات العملانية لفاعلياتها، في انتظار التوافق النهائي مع الكرسي الرسولي على برنامج الزيارة”.

وكانت رئاسة الجمهورية اللبنانية، أعلنت في أبريل الماضي. أنها تبلغت من الكرسي الرسولي أن البابا فرنسيس، سيزور البلاد في شهر يونيو المقبل.

وفي وقت سابق ” بحث البطريرك الماروني اللبناني بشارة الراعي. مع الرئيس ميشال عون، التحضيرات لزيارة البابا فرنسيس إلى لبنان في يونيو المقبل.”

 

وقال الراعي، بعد لقائه عون في قصر بعبدا: “هنأنا الرئيس عون بعودته من الفاتيكان وفي هذا السياق تحدثنا عن زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان والتحضيرات”، لافتا إلى أن البابا فرنسيس يحمل كلمة رجاء للبنانيين وسيتحدث عن الصعوبات التي يمرّ بها لبنان اليوم على كلّ الأصعدة”.

وأضاف: “سألت عون بشأن الموضوع مع صندوق النقد. وقال لي إنه جرى الاتفاق على خطة الإصلاح وأن كل شيء جاهز وعلى الحكومة أن تبادر إلى تقديم مشاريع القوانين إلى المجلس النيابي. والرئيس نبيه بري أعلن الإستعداد لمباشرة العمل لذلك”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى