دولي
أخر الأخبار

’تضم طائرات مسيرة’… اليابان تعتزم تزويد أوكرانيا بمساعدة إضافية

أعلنت اليابان، اليوم الثلاثاء،  عن عزمها تزويد أوكرانيا بمساعدة إضافية تتمثل بمعدات حماية من الأسلحة الكيميائية، وطائرات مسيرة.

 

 

 

ونقلت  وكالة أنباء كيودو اليابانية عن مصادر مطلعة تابعتها “النعيم نيوز”. أن “الحكومة اليابانية ستزود أوكرانيا بمساعدة إضافية تضم ملابس وأقنعة خاصة يمكن أن تحمي من المواد الكيميائية. بالإضافة لطائرات مسيرة”.

والجدير بالذكؤ أنه “في مارس، أرسلت اليابان مساعدة إلى أوكرانيا ضمت الدروع الواقية. والخوذات، والخيام، والكاميرات، ومنتجات النظافة، وحصص الأغذية الجافة.”

وتواصل طوكيو نهجها المعادي لموسكو بفرض المزيد من العقوبات. والإجراءات العدائية ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 

كما أن “بيان للخارجية اليابانية أعلن أن طوكيو على خلفية الوضع في أوكرانيا، أدرجت مصرفي “سبيربنك” و”ألفا بنك” الروسيين بقائمة العقوبات الإضافية. وسيتم تجميد أصولهما، وحظر التعاملات معهما.”

كما تم فرض حظر على الاستثمار المباشر الجديد في روسيا.

وفي الشأن ذاته، ذكرت وكالة أنباء كيودو نقلا عن تصريح لوزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كويتشي هاجيودا، أن حظرا على استيراد أنواع معينة من الأخشاب، وعدد من الآلات والكحول من روسيا يدخل حيز التنفيذ في 19 أبريل.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى