دولي
أخر الأخبار

روسيا: الجانب الأوكراني غير ثابت في المفاوضات

صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بأن  الجانب الأوكراني غير ثابت في المفاوضات، وموقفه متغير بشأن النقاط المتفق عليها.

 

وحول رد فعل الكرملين على تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بشأن مفاوضات كييف مع موسكو، قال بيسكوف، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إننا “لا نريد نشر تلك الجوانب التي تمت مناقشتها خلال المفاوضات”.

وأضاف، أن “ديناميكية التقدم في المفاوضات الروسية الأوكرانية لا تسير بشكل جيد”، مؤكداً أن “الجانب الأوكراني غالباً ما يغير موقفه بشأن القضايا المتفق عليها بالفعل”.

وبيّن المتحدث باسم الكرملين، أن “العملية العسكرية الخاصة مستمرة. الرئيس (الروسي فلاديمير بوتين) قال مؤخراً إنها تسير وفقاً للخطة التي تم وضعها. وفي الوقت نفسه، تتواصل الاتصالات على مستوى الخبراء في إطار عملية المفاوضات”.

وأواخر شهر شباط الفائت، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إنّ “الهدف من العملية العسكرية الروسية هو منع عسكرة أوكرانيا، لأن هذا يشكل تهديداً للشعب الروسي”.

وبيّن بيسكوف، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنّ “عدم عسكرة أوكرانيا يعني تحييد القدرات العسكرية التي نمت بشكل كبير مؤخراً. بفضل المشاركات النشطة للدول الأجنبية”.

وعن إمكانية إجراء مفاوضات بين الرئيسين الروسي والأوكراني، أوضح: “لماذا لا، إذا كانت أوكرانيا مستعدة للحديث عن مخاوف موسكو الأمنية”.

وفيما يخص احتمال تغيير النظام في أوكرانيا، أكد بيسكوف، أنّ “هذه المسألة تخص اختيار الشعب الأوكراني”.

وأشار، إلى أنّ “الرئيس بوتين هو من يحدد مدة العملية الخاصة لمنع عسكرة أوكرانيا، وهذا يتوقف على مدى فعاليتها وجدواها”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى