دولي
أخر الأخبار

وزير الصحة الإيراني: المطلوب من المسافرين الايرانيين والعراقيين كارت لقاح كورونا او اختبار PCR

أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني، اليوم الخميس، إن معيار دخول وخروج المسافرين الإيرانيين والعراقيين هو تلقي جرعتين من لقاح كورونا أو اختبار PCR بصلاحية 72 ساعة.

و أصدر كمال حيدري في بيان، تابعتها “النعيم نيوز”، تعميما جاء فيه أنه “إثر قرار اللجنة المتخصصة بمقر مكافحة فيروس كورونا في 13 ابريل 2022. وبهدف تسهيل حركة المسافرين الوافدين أو المغادرين بين إيران والعراق. فأنه تقرر ابتداء من هذا التاريخ فصاعدا. اعتبار شهادة تلقي جرعتين من لقاح كورونا (أسبوعين على الأقل بعد الجرعة الثانية) أو اختبار PCR مدته 72 ساعة والذي يثبت عدم الاصابة بكورونا (لمن ليس لديهم شهادة تطعيم) هو معيار المرور”.

وكان رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة قد اعلن “في تغريدة في 5 أبريل ان اخذ جرعتين من اللقاح يكفي لدخول العراق”.

وكتب محمد هاشمي في رسالة على تويتر: عقب الحديث بين المسؤولين المعنيين وممثل شركة الخطوط الجوية الايرانية في العراق، فان العراق يسمح لدخول الزوار الذين تلقوا جرعتين من اللقاح (لقاح إيراني وغير إيراني).

قال مساعد وزير الصحة الإيراني إن معيار دخول وخروج المسافرين الإيرانيين والعراقيين هو تلقي جرعتين من لقاح كورونا أو اختبار PCR بصلاحية 72 ساعة.

وأصدر كمال حيدري تعميما جاء فيه: إثر قرار اللجنة المتخصصة بمقر مكافحة فيروس كورونا في 13 ابريل 2022 ، وبهدف تسهيل حركة المسافرين الوافدين أو المغادرين بين إيران والعراق، فأنه تقرر ابتداء من هذا التاريخ فصاعدا. اعتبار شهادة تلقي جرعتين من لقاح كورونا (أسبوعين على الأقل بعد الجرعة الثانية) أو اختبار PCR مدته 72 ساعة والذي يثبت عدم الاصابة بكورونا (لمن ليس لديهم شهادة تطعيم) هو معيار المرور.

وكان رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة قد اعلن في تغريدة في 5 أبريل ان اخذ جرعتين من اللقاح يكفي لدخول العراق.

وكتب محمد هاشمي في رسالة على تويتر: عقب الحديث بين المسؤولين المعنيين وممثل شركة الخطوط الجوية الايرانية في العراق. فان العراق يسمح لدخول الزوار الذين تلقوا جرعتين من اللقاح (لقاح إيراني وغير إيراني).

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى