اخبار اسلامية
أخر الأخبار

أهالي الديوانية يتظاهرون احتجاجا على افتتاح محل لبيع الخمور

تظاهر أهالي الديوانية، اليوم الأربعاء، احتجاجا على افتتاح محل لبيع الخمور في مدينة الامـام الحسين (ع) الثانية ورفض ضد الدعوات العقائدية المنحرفة التي تدعوا لهدم المراقد الدينية وسط أجواء غاضبة.

 

وطالب المتظاهرون الغاضبون من خلال القاء بيان من امام دائرة السياحة والاثار:
قال تعالى (وَلْتَكن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى ٱلْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِٱلْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ ٱلْمُنكَرِ ۚ وَأُوْلَٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ)
قال الرسول الاكرم (ص) (لا تزال أمتي بخير ما أمروا بالمعروف، ونهوا عن المنكر، وتعاونوا على البر، فإذا لم يفعلوا ذلك نزعت منهم البركات، وسلط بعضهم على بعض، ولم يكن لهم ناصر في الأرض، ولا في السماء)
وقال امير المؤمنين الامام علي (عليه السلام) (لا تَتْرُكُوا الأَمْرَ بِالمَعْرُوْفِ وَالنَّهْيَ عَنِ المُنْكَرِ فَيُوَلَّى عَلَيْكُمْ شِرَارُكُمْ ثُمَّ تَدْعُوْنَ فَلا يُسْتَجَابُ لَكُمْ).
نحن أهالي الديوانية نستنكر ونرفض إعطاء دائرة السياحة والاثار والحكومة المحلية في المحافظة إجازة لبيع الخمور في مدينة الديوانية (مدينة الحسين الثانية) تلك المدينة التي تتصف بخدمة زوار الامام الحسين (عليه السلام).
والانكى من ذلك ان يتم افتتاح هذا المكان في بداية الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك وعلى طريق زوار الامام الحسين (عليه السلام) دون خوف او وجل او حياءاً من الله.
وبدلا من ان تكون هناك موافقات على سن مشاريع تنموية وخدمية لهذه المدينة المنكوبة لتخفيف معاناة المواطن الديواني يتم الموافقة على افتتاح باب من أبواب الشيطان والمعصية والتي من نتائجها ازدياد معدلات الجريمة في مجتمع يعاني أساسا من انتشار ظاهرة تعاطي وتجارة المخدرات
وعليه فان للمتظاهرين السلمين مجموعة من المطالب يجب تنفيذها
1. الغاء إجازة افتتاح محل بيع الخمور الذي تم افتتاحه في بداية شهر رمضان والتعهد من قبل دائرة السياحة والاثار والحكومة المحلية بعدم إعطاء إجازة او موافقة لفتح هكذا باب من أبواب الشيطان.

2. على الحكومة المركزية والمحلية اتخاذ إجراءات صارمة بحق مروجي وتجار المخدرات في العراق وفي مدينتا العزيزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى