دولي
أخر الأخبار

إيران تعلن إضافة أسماء إلى قائمة عقوباتها ضد الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، إضافة خمسة أسماء إلى قائمة العقوبات الإيرانية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تنفيذاً لقانون “مواجهة انتهاك حقوق الإنسان والإجراءات الإرهابية للولايات المتحدة في المنطقة”.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه “النعيم نيوز”.، فإن الأسماء الخمسة المدرجة عل قائمة العقوبات هم: قائد القوات الأمريكية السابق في العراق جورج ويليام كيسي، وقائد المقر المركزي للجيش الأميركي السابق جوزيف ووتل، وقائد القوات الأميركية السابق في أفغانستان أوستن سكوت ميلر.

وأضاف البيان أيضا “شملت الأسماء المدرجة على قائمة العقوبات. رئيس مجموعة التحالف ضد إيران النووية جو ليبرمان، والسيناتور الأميركي السابق. ومحامي منظمة “مجاهدي خلق “روبرت توريسيلي، لدعمه ودعايته الترويجية للإرهاب وانتهاك حقوق الانسان، بحسب البيان.

وقالت وزارة الخارجية إنّ “المذكورين أعلاه وضعوا على قائمة العقوبات الإيرانية. لتنظيمهم إجراءات عدائية أحادية الجانب ضد الشعب الإيراني. وعرقلة وصول المساعدات الطبية إلى إيران خلال جائحة كورونا”.

كما أشارت الخارجية إلى أنّ “هذه الأسماء متورطة في دعمها للإرهابيين وتمويل الجماعات الإرهابية، وأيضاً دعمهم للإجراءات القسرية القمعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة وخاصة ضد الشعب الفلسطيني”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى