دولي
أخر الأخبار

إيران: الولايات المتحدة تواصل انتهاك الاتفاق النووي الإيراني

صرحت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة تواصل انتهاك الاتفاق النووي الإيراني، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم /2231/.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في بيان اطلعت “النعيم نيوز”، إن “الولايات المتحدة بينما تدعي أنها مستعدة للعودة إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي. تواصل انتهاكه، كما تنتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231”.

وعن الحظر الأمريكي الأخير لبعض الشخصيات الإيرانية، اعتبر، أن “هذا الإجراء هو مؤشر آخر على سوء النوايا للإدارة الأمريكية تجاه الشعب الإيراني. والتي تهدف إلى مواصلة سياستها الفاشلة المتمثلة في ممارسة أقصى قدر من الضغوط على إيران“.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إلى أن “الإدارة الأمريكية الحالية خلافاً لادعاءاتها. تستغل كل فرصة لتوجيه اتهامات لا أساس لها، وممارسة الضغط على الشعب الإيراني”.

وفي وقت سابق، بيّن الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن محادثات فيينا حول الملف النووي الإيراني، وصلت إلى مرحلة يمكن فيها التعليق على نتائجها بصورة قاطعة.

وقال شمخاني، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، “لقد وصلت محادثات فيينا إلى مرحلة يمكن فيها التعليق على نتائجها بصورة قاطعة، ودون الحاجة إلى تكهنات“.

وتابع، أن “القرار السياسي الأمريكي لتحقيق أو رفض متطلبات اتفاق مستدام، يمكن التعويل عليه على أساس المبادئ المقبولة في الاتفاق النووي، ويمكن أن يحل محل التكهنات”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى