صحة وطب
أخر الأخبار

هل تفكر بإنقاص وزنك.. إليك هذا النوع من الخضروات

تحدث موقع “eatthis”، اليوم الأربعاء، عن فوائد الفلفل في إنقاص الوزن، فهو من الخضراوات الغنية بالمغذيات، وتتميز بسعرات حرارية منخفضة ومصدر جيد للألياف.

 

وبيّن الموقع، أن “الفوائد الصحية للفلفل الحلو :

1-منخفض السعرات الحرارية: هو متعدد الاستخدامات ومشبع وقليل السعرات الحرارية، مما يجعله خياراً رائعاً لفقدان الوزن. كوباً واحداً منه يحتوي على 39 سعرة حرارية فقط. وهو ما بالكاد يؤثر على حصتك اليومية.

2-مصدر جيد للألياف: بصرف النظر عن السعرات الحرارية، يحتوي أيضاً على ثلاثة جرامات من الألياف لكل كوب. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء بشكل طبيعي، وربطت مراجعة كبيرة للدراسات بين تناول كميات كبيرة من الأطعمة منخفضة السعرات والألياف. والغنية بالمياه زيادة فقدان الوزن.

3-مصدر ممتاز لفيتامين سي: فائدة أخرى على جبهة فقدان الوزن هي محتواها من فيتامين سي. كوب واحد من الفلفل الأحمر يوفر 190 ملليجرام من فيتامين سي، وهو أكثر من ضعف الكمية اليومية الموصى بها للبالغين، في إحدى الدراسات.

فإن البالغين الذين يتناولون كمية كافية من فيتامين سي يحرقون 25٪ من الدهون أثناء التمرين. مقارنة بالبالغين الذين لم يحصلوا على ما يكفي من فيتامين سي“.

وأشار، إلى “كيفية تناول المزيد من الفلفل الحلو لخسارة الوزن:

إذا كنت تبحث عن إضافة المزيد من الفلفل الحلو إلى نظامك الغذائي، تناول وجبة خفيفة منه مع الحمص بين الوجبات. وإضافة الفلفل الأحمر المحمص إلى السلطة في الغداء”.

وأوضح الموقع، أن “حقيقة أهمية اللون مهم”، لافتاً إلى أن “الفلفل الأصفر والبرتقالي والأحمر يأتي من نفس نبات الفلفل الأخضر إنهم أكثر نضجاً. جميع أنواعه متشابهة في السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة”.

وتابع، “ترتبط الأصباغ التي تعطي الفلفل الحلو لونه بفوائد صحية مختلفة. على سبيل المثال، يعتبر الفلفل البرتقالي مصدراً جيداً لمضاد الأكسدة اللوتين (الذي يُعتقد أنه يقلل الالتهاب ). في حين أن الفلفل الأحمر يعد مصدراً جيداً مصدر للبيتا كاروتين (الذي يعزز صحة العين). يمكن أن يساعدك خلطها في الحصول على مجموعة متنوعة جيدة من العناصر الغذائية“.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى