دولي
أخر الأخبار

‘بقيمة 800 مليون دولار‘.. شحنة أسلحة جديدة بطريقها إلى أوكرانيا

كشف مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، أن أول شحنة من حزمة أسلحة جديدة بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا، سيبدأ نقلُها من الولايات المتحدة، خلال يوم واحد.

 

وقال المسؤول الأمريكي، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”، إن “الأولوية في الحزمة التي أقرّها الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي. ستكون لأنواع الأسلحة الدفاعية التي تستخدمها القوات الأوكرانية بالفعل”، مبيّناً أنه “يجري تجميع المخزونات. في الولايات المتحدة قبل شحنها إلى أوكرانيا”.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنّ “بلاده سترسل إلى أوكرانيا 6 آلاف صاروخ إضافي. ما يمثل زيادة بنسبة الضعف في الأسلحة الفتّاكة الدفاعية. التي قررت لندن تزويد كييف بها”.

وأكد جونسون، عشية قمتي حلف شمال الأطلسي “الناتو” ومجموعة السبع المقررتين في بروكسل. أنّ “بريطانيا ستعمل مع حلفائها، لزيادة الدعم العسكري والاقتصادي لأوكرانيا”.

وأضاف، أنّ “لندن ستقدم بالإضافة إلى الصواريخ، مساعدة للجيش الأوكراني بقيمة 25 مليون جنيه استرليني”.

وكانت القوات الأوكرانية، قد تلقت في وقت سابق، من الجيش الألماني. ألف صاروخ مضاد للدبابات و500 صاروخ أرض-جو من طراز “ستينغر”. كما قدمت ألمانيا نحو 500 صاروخ أرض-جو من طراز ستريلا، من أصل 2700 تعهدت بإرسالها.

ومنذ العام 2021 تقوم الولايات المتحدة ودول حلف “الناتو”، بتقديم مساعدات عسكرية ولوجستية لأوكرانيا. في المقابل، طالبت روسيا، “حلف الناتو بعدم نشر أسلحته شرق أوروبا، ما يهدّد أمن روسيا القومي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى