اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مرکز الإمام علي (ع) الإسلامي في السويد يدين إعدام العشرات من المواطنین السعودیین

أصدر مرکز الإمام علي (ع) الإسلامي في السويد، أمس الأربعاء، بياناً حول إعدام العشرات من المواطنین السعودیین، مطالباً منظمات حقوق الإنسان الدولية إدانة هذه الجریمة بشدّة.

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تلقینا ببالغ الحزن والأسى نبأ إعدام العشرات من المواطنین السعودیین وأغلبهم من أتباع أهل البیت (ع)”. مضيفاً أن “النظام السعودي وعلی رأسهم ولي عهدها المستبد والقاتل أثبت ولمرّات عدیدة بأنهم لا يلتزمون بأدنى معايير الحق والعدل والإنصاف”.

وتابع، “يتعرض أبناء السعودية وخصوصاً من أتباع أهل البیت (ع) في منطقة الحجاز. وخاصة المؤمنین في مدینتي الإحساء والقطیف منذ سنوات عدیدة لظلم واضطهاد، وهجمات وحشیة يشنّها المتطرّفون ضدّهم”.

وبيّن المركز، أن “ارتكاب الحکومة السعودیة لهذه الجرائم وصدور أحکام السّجن والإعدام وبدون محاكمات عادلة، والتي تفتقد لأبسط القيم الإنسانية ضدّ مواطنیها لا لسبب إلا إتباعهم لمذهب أهل البیت (ع). تستلزم وقوف كل أحرار العالم بوجههم والضغط لإیقاف هذه الجرائم البشعة”.

وأردف، بالقول: “یدین مرکز الإمام علي (ع) الإسلامي في ستوكهولم وبشدّة الإعدامات الأخیرة من قبل نظام آل سعود. ویدعو الله سبحانه وتعالی أن یتغمّد أرواح الشهداء برحمته الواسعة وأن یرزق أهلیهم الصبر والسلوان”.

ودعا المركز، “منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى إدانة هذه الجریمة بشدّة، وأن يفضحوا ممارسات النظام السعودي وأعوانهم. لردعهم عن اضطهاد الشعب وإيقاف الجرائم ضد المواطنين الأبرياء”.

وأشار، إلى أنه “سيقام مجلس قراءة الفاتحة علی أرواح شهداء الإعدامات الأخيرة في السعودیة، یوم الجمعة القادم. الساعة 13:00 (مباشرة بعد إقامة صلاة الجمعة) في قسم المصلّی للمرکز”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى