صحة وطب
أخر الأخبار

إليكم أبرز فوائد العصير “الأخضر”

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، بأن العصير “الأخضر” يعتبر غنياً بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية الضرورية للجسم، كما أنه مليئ بالكلوروفيل، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في دعم المسارات الطبيعية لإزالة السموم من الجسم.

 

وذكر موقع “mindbodygreen”، أن “فوائده الصحية، هي:

1. مصدر رئيسي للعناصر الغذائية: يعتبر العصير الأخضر مصدراً مركّزاً للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية. ولأنها موجودة بالفعل في صورة سائلة، فإن هذه العناصر الغذائية المفيدة يسهل هضمها وامتصاصها بشكل عام. يعتبر السبانخ خياراً رائعاً لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات والمغذيات النباتية.

2. يدعم صحة الأمعاء: العصير الأخضر هو أيضاً أحد نجوم صحة الأمعاء، يمكن أن توفر العصائر الخضراء المغذيات النباتية الأساسية مثل الفلافونويد ومضادات الأكسدة. لدعم التنوع الميكروبي وصحة الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك  تظهر العديد من الدراسات الآن دور المواد الكيميائية النباتية. مثل الفينولات والكاروتينات التي يمكن أن تفيد الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء البشرية.

3. يساعد على ترطيب جسمك: يمكن أن يساعد العصير الأخضر في الحفاظ على رطوبتك، خاصةً إذا كان يحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار. يحتوي الخيار على 90٪ ماء ومحمّل بالإلكتروليتات مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد في الحفاظ على توازن السوائل الأمثل في خلاياك”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى