دولي
أخر الأخبار

شمخاني: التجارب المريرة مع أمريكا هي السبب بمساعي إيران لاتفاق نووي مستدام

كشف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الأربعاء، إن السبب في مساعي إيران لاتفاق نووي مستدام، هو التجارب المريرة مع الولايات المتحدة.

 

وقال شمخاني، في تصريحات صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، إن “التجارب المريرة المتمثلة في الوعود التي أخلفتها الولايات المتحدة، لم تدع لإيران سوى الدفاع عن مصالحها عبر التوصل إلى اتفاق نووي يعتد به”.

وأضاف، أن “التجارب المريرة مع إخلال واشنطن بوعودها وتخاذل الأوروبيين. تجعل من الضروري أن يتصف أي اتفاق بالموثوقية والتوازن والاستدامة”.

وفي وقت سابق، كشفت إيران، عن إحراز تقدم جيد في المحادثات حول رفع العقوبات في فيينا.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “لقد أحرزنا تقدماً جيداً في المحادثات حول رفع العقوبات عن إيران. والوفود المفاوضة في فيينا تعمل بجد للتوصل إلى اتفاق جيد”.

وأضاف، أن “الإسراع بالتوصل إلى اتفاق، يتطلب إرادة جادة وحقيقية لاتخاذ قرار سياسي شجاع وواقعي من جانب الغرب. بغية التوصل إلى اتفاق مستدام لضمان وتوفير مصالح إيران، ورفع العقوبات بصورة ملموسة”.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني، عن أمله بأن “تلعب الدول الأوروبية المشاركة في المفاوضات دوراً بناءً كما هو مطلوب منها. في التوصل إلى الاتفاق من خلال اعتماد نظرة واقعية”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى