دولي
أخر الأخبار

روسيا: قوات الصواريخ الاستراتيجية تبدأ وضع الاستعداد القتالي

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، أن نقاط إدارة قوات الصواريخ الاستراتيجية، وقوات الأسطول الشمالي وأسطول المحيط الهادئ، وقيادة الطيران بعيد المدى، في وضع استعداد قتالي.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “وزير الدفاع الروسي الجنرال شيرغي شويغو، أخبر القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، وفقاً لأوامره، إن نقاط إدارة قوات الصواريخ الاستراتيجية، وقوات الأسطول الشمالي وأسطول المحيط الهادئ، وقيادة الطيران بعيد المدى، في وضع استعداد قتالي”.

ورداً على أسئلة الصحفيين بخصوص المهام التي حددها رئيس الدولة للقوات الاستراتيجية، لفت بيسكوف، إلى أن “أمر بوتين لا يحتاج إلى تفسير”.

وتابع، “ما الذي تريدون فهمه هنا؟ لا يوجد معنى ثان ولا فهم مزدوج، فهو يقول بوضوح: يجب على قوات الردع الاستراتيجي الانتقال إلى نظام مناوبة قتالية خاص. هذا أمر كامل وشامل بشكل مطلق من جانب القائد الأعلى”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجه يوم أمس، وزارة الدفاع الروسية برفع حالة التأهب القصوى لقوات الردع الاستراتيجي التابعة للجيش الروسي، وذلك على خلفية إدلاء مسؤولين بحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بتصريحات عدوانية ضد روسيا.

وقال بوتين، خلال اجتماع مع وزير الدفاع، سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف: “أوجه وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة بنقل قوات الردع التابعة للجيش الروسي، إلى وضع الاستعداد القتالي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى