دولي
أخر الأخبار

بايدن: الولايات المتحدة وحلفائها سيردون بطريقة موحدة وحاسمة على روسيا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أن العالم سيحاسب روسيا، بسبب هجومها على أوكرانيا.

 

وقال بايدن، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “الولايات المتحدة وحلفائها في حلف الشمال الأطلسي (الناتو). سيردون بطريقة موحدة وحاسمة، على هجوم غير مبرر من جانب القوات العسكرية الروسية، على أوكرانيا”.

وشدد، على أن “بوتين اختار حرباً مع سبق الإصرار، ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة بشرية”، مضيفاً أن “روسيا وحدها هي المسؤولة عن الموت والدمار، الذي سيحدثه هذا الهجوم”.

وفي السياق ذاته، أعلن مسؤول أمريكي، أن “بلاده ستقدم اليوم الخميس مشروع قرار في الأمم المتحدة، يدين روسيا، على أن يتم التصويت عليه غداً الجمعة”.

وصرحت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، بأن “بوتين وجه رسالة حرب في تجاهل تام لمسؤولية هذا المجلس. هذه حالة طارئة خطيرة. سيتعين على المجلس اتخاذ إجراء وسنطرح قرارا على الطاولة”.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد فرض أمس الأربعاء، عقوبات على وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقادة عسكريين آخرين، ضمن حزمة تدابير رداً على اعتراف موسكو باستقلال منطقتين أوكرانيتين انفصاليتين.

ونصت عقوبات التكتل -المكون من 27 دولة- على تجميد أصول وحظر منح تأشيرات لشخصيات رفيعة المستوى، من بينها قادة جيش البر والبحرية والقوات الجوية الروسية وكبير موظفي الكرملين، ومدير قناة “آر تي” التلفزيونية الحكومية والمتحدثة باسم وزارة الخارجية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى