صحة وطب
أخر الأخبار

تعرف على أفضل نظام غذائي لتقوية الجهاز المناعي

كشفت أخصائية تغذية، اليوم الأربعاء، عن عدة أنظمة غذائية تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

 

وأكدت الأخصائية ناتاليا كروجلوفا، أن “اتباع حمية “البحر الأبيض المتوسط” يساعد على تعزيز مناعة الجسم. والحد من الإصابة بالعديد من الأمراض“.

وأشارت، إلى أن “الحفاظ على مناعة الجسم تعد من أبرز الحيل التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بالأمراض. ولذا على الجميع اتباع الحميات الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ومن أبرزها حمية البحر المتوسط“.

وبيّنت الأخصائية، أن “هذه الحمية تحتوي على الخضراوات في الأساس. لأنها غنية بحمض الأسكوربيك ومضادات الأكسدة، وعنصر الزنك المهم للمناعة. والأسماك لأنها غنية بالأوميجا3 المهم لصحة الجسم، والدواجن. لأنها تحتوي علي نسبة عالية من البروتين المهمة لصحة الجسم”.

وشددت، على “ضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة لحماية الجسم من الإصابة بالأمراض المنتشرة هذه الأيام. وأبرزها الالتهابات الفيروسية وكورونا”.

وفي وقت سابق، أكد مختصون، أنه من أجل الأداء الأمثل لجهاز المناعة، يجب أن يتلقى الجسم ما يكفي من الطاقة والعناصر الغذائية.

وأشارت خبيرة التغذية البريطانية نيكي كلارك. إلى “أطعمة يجب تضمينها في النظام الغذائي في الشتاء. لدعم الجسم في مقاومته للعدوى. فهي تقوي جهاز المناعة”.

وأضافت، أن “النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يضر بقدرتك على درء العدوى. لتقوية صحة المناعة، أضف الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة الأخرى إلى نظامك الغذائي”.

ونصحت خبيرة التغذية، بـ”تناول ثلاثة أطعمة في الشتاء، هي:

1-الكرنب: غنية بالفيتامينات A و C و K. وهو أحد أفضل الأطعمة على هذا الكوكب نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف. كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، والتي يمكن أن تساعد في محاربة الأكسدة في الجسم. يلعب الضرر التأكسدي دوراً في العديد من الأمراض.

2-السبانخ: تحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي وهي مصدر غني لمضادات الأكسدة. التي تعمل على تحسين قدرة الجهاز المناعي على محاربة العوامل المعدية.

3-الكركم: عندما يكون الجسم ملتهباً بشكل مزمن، يتم قمع جهاز المناعة. وهذا يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

مركب الكركم النشط، الكركمين، هو مكون قوي مضاد للالتهابات يعمل كمضاد قوي للأكسدة. إن تناول الكركم يقوي جهاز المناعة ويزيد من دفاعات الجسم ضد الأمراض“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى