اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘في مقال افتتاحي‘.. صحيفة إندونيسية: سيف الإمام علي (ع) رمز للفصل بين الحق والباطل

أشادت صحف إندونيسية، يوم الأحد الفائت، عبر مقال افتتاحي، بسيف “ذو الفقار” الخاص بأمير المؤمنين علي بن أبي طالب “ع”، بوصفه رمز من رموز التاريخ الإسلامي.

 

وذكرت صحيفة “ريك نيوز” الإلكترونية الإندونيسية، في مقالها المعنوّن بـ “علي بن أبي طالب وسيف ذو الفقار: عينان تشرحان عقائد كثيرة”، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذا السيف الذي ناله أمير المؤمنين (ع) كهدية نبيلة من النبي الأكرم محمد (ص وآله) في معركة أحد. قبل فترة طويلة من توليه ولاية الأمة الإسلامية، قد رافق وصي رسول الله (صلوات الله عليهما) في حروب كثيرة. حتى استشهاده (ع) في 21 رمضان من سنة 40 هجرية”.

وتابعت، أنه “على غرار منصب الإمامة، فقد انتقل هذا السيف بعد استشهاد الإمام علي (ع)، إلى نجله الإمام الحسن (ع)، لينتقل منه بعد استشهاده هو الآخر، إلى الحسين (ع)، ومنه إلى الإمام زين العابدين (ع) بعد استشهاد السبط الأصغر على أرض كربلاء سنة 61 هـ. وبقي ينتقل ضمن سلالة الأئمة المعصومين حتى وصوله الى الإمام المهدي (عجّل الله فرجه). كآخر زعيم للمسلمين في نهاية الزمان”.

وبيّنت الصحيفة، أن “كلمة (ذو الفقار) تنحدر من الأصل اللفظي العربي الذي يعني (التفرقة) أو (التقسيم). حيث يعدّ سيف (ذو الفقار) رمزاً للفرق بين الحق والباطل. فيما يُثار جدل كبير ضمن العالم الإسلامي حول فضل شفرتيّ هذا السيف، في تقسيم إيمان الناس إلى قسمين”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى