اخبار اسلامية
أخر الأخبار

تنظيم احتجاجات جنوب الهند تنديداً بقرارات حظر الحجاب في بعض المدارس

نظم مئات الأشخاص في ولاية كارناتاكا جنوب الهند، أمس الاثنين، احتجاجات على قرار يمنع التلميذات المسلمات في بعض مدارس الولاية، من ارتداء الحجاب.

 

وذكرت تقارير صحفية هندية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “صور انتشرت على مواقع التواصل، أظهرت مئات الأشخاص وهم يتظاهرون رافعين الأعلام الهندية في اثنتين على الأقل من مدن الولاية. في أحدث مسيرات احتجاجية على قرار منع ارتداء الحجاب في هذه المدارس“.

وأضافت، أنه “من المتوقع أن تستمع المحكمة العليا في الولاية إلى الالتماسات اليوم الثلاثاء، قبل أن تقرر ما إذا كانت ستلغي منع ارتداء الحجاب. والسماح للتلميذات المحجبات بالعودة إلى مقاعد الدراسة”.

وأشارت التقارير، إلى أنه “أمرت تلميذات مدرسة ثانوية عامة في ولاية كارناتاكا الشهر الماضي. بعدم ارتداء الحجاب داخل المدرسة، واتبعت مدارس أخرى القرار نفسه لاحقاً”.

ولفتت، إلى أنه “عقب الاحتجاجات عمدت إحدى المدارس التي كانت قد منعت ارتداء الحجاب بالتراجع جزئياً عن قرارها. إذ سمحت للتلميذات المحجبات بالعودة إلى المدرسة بشرط أن يجلسن في صفوف منفصلة. وبقيت مدرستان أخريان اعتمدتا الإجراء ذاته مغلقتين الاثنين وأعلنتا اليوم عطلة رسمية”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى