صحة وطب
أخر الأخبار

‘خصوصاً للنساء‘.. خبيرة تغذية تتحدث عن فوائد تناول بعض الأطعمة الصحية

نصحت خبيرة تغذية روسية، اليوم الثلاثاء، النساء بضرورة تناول وإضافة بعض الأطعمة الصحية، أكثر من غيرها إلى نظامهن الغذائي اليومي.

 

وقالت خبيرة التغذية كريستينا جورافليفا، إنه “يجب تضمين الكيوي واليقطين وبعض الأطعمة الصحية الأخرى، في نظامهن الغذائي”.

وأشارت، إلى أن “الكيوي له تأثير مفيد على حالة الجلد. كما يحتوي اليقطين على مضادات الأكسدة بيتا كاروتين. بالاشتراك مع فيتامين ج، المسؤول عن إنتاج الكولاجين، فإنه يبطئ الشيخوخة. كما يساعد المحتوى العالي من الألياف على تحسين أداء الجهاز الهضمي، مما له تأثير إيجابي على الجلد”.

ولفتت الخبيرة، إلى أنه “يجب تناول الشاي الأخضر وشاي الأعشاب، لما يحتويه من مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات”.

وبيّنت، أن “الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة أوميغا 3 وأوميغا 6، الموجودة في الأسماك الحمراء، تعمل على تقوية الغشاء الخلوي للظهارة. يصبح الجلد أكثر مرونة. ويقل الضرر الذي يلحق بالجلد من الأشعة فوق البنفسجية. مما يؤثر بشكل إيجابي على مظهره وصحته بشكل عام”.

ونوهت الخبيرة، إلى “دور الأفوكادو في تنظيم الوزن، والتأثير على صحة الجلد، والتئام الجروح. بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم، الصوديوم، المغنيسيوم، الفيتامينات C ،E ،K1 ،B6. حمض الفوليك، النياسين، حمض البانتوثنيك”.

وخلصت، إلى أن “زيت الزيتون يحتوي على فيتامينات A وD وE. يقلل فيتامين D الالتهاب. ويحسن النوم والمناعة ويحارب الاكتئاب والأرق”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى