الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الديمقراطي الكردستاني يكشف تفاصيل اجتماع الحنانة في النجف

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، تفاصيل اجتماع الحنانة في النجف الأشرف الذي رعاه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

وقال القيادي في الحزب ريبين سلام، لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الاجتماع شهد عرض المبادرة التاريخية والمهمة للعملية السياسية في العراق من قبل رئيس الحزب مسعود البارزاني. والتي حملها رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. والتي جاءت لانقاذ العراق من الركود السياسي مع قرب التصويت على مرشح رئاسة الجمهورية”. مبينا أن “التصويت على الرئاسات الثلاث مرتبط مع بعضها لمنع ترك فجوة للتدخلات الخارجية والمصالح غير العراقية”.

كما أضاف أن “بارزاني ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي قاما بهذه المبادرة باعتبارهما يقودان الطرفين الأعلى عددا في المقاعد النيابية من المكونين السني والكردي. وتحدثوا مع السيد الصدر باعتباره راعي الكتلة الأكبر من أجل الاستجابة الى المطالب الشعبية”.

وأكد سلام أن “الرسالة التي أراد الديمقراطي الكردستاني والبيت السني ايصالها هو دعم حكومة الأغلبية السياسية الوطنية الرابحة وتشكيلها من البيوت الثلاثة”. لافتا إلى أنه “جربنا سابقا الدخول في حكومة توافقية ولم نحصل على نتائج ايجابية”.

كما وجه سلام رسالة إلى السياسيين دعاهم فيها إلى “الالتحاق بهذا التحالف القوي والواسع بناء على نتائج الانتخابات”.

وتابع أن “الأطراف الثلاثة تعتبر الأقوى والرابحة في هذه المرحلة وأي كتلة لا ترغب في التحالف عليها الذهاب إلى المعارضة. ولأن العراق دولة ديمقراطية لابد أن تكون هناك معارضة قوية”.

كما أكد أن “السيد الصدر غرد عند انتهاء الاجتماع بتأكيد الذهاب بحكومة الاغلبية لا شرقية ولا غربية. وهذا ما سيكون على ارض الواقع عبر هذه التجربة من الحكم”.

واستقبل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني. ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر في منطقة الحنانة في محافظة النجف الأشرف.

وعقب الاجتماع أكد السيد الصدر، خلال تغريدة له عبر تويتر “أوقفوا الإرهاب والعنف ضد الشعب والشركاء. فمازلنا مع تشكيل حكومة أغلبية وطنية”.

كما أضاف “نرحّب بالحوار مع المعارضة الوطنية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى