سياسية

وزير الصناعة يبحث مع نظيره اللبناني أوجه التعاون الصناعي بين العراق ولبنان

أكد  وزير الصناعة والمعادن، منهـل عزيـز الخبـاز، اليوم السبت، مع نظيره اللبناني جـورج بوشكيـان أوجه التعاون الصناعي بين العراق ولبنان.

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه استقبل وزير الصناعة والمعادن، منهـل عزيـز الخبـاز اليوم  نظيره اللبناني جـورج بوشكيـان.

وأضاف البيان أن”الجانبين بحثا خلال اللقاء أوجه التعاون الصناعي بين العراق ولبنان وأهم الفُرص والمشاريع المُتاحة في مُختلف المجالات الصناعية”.

واكد الخباز على “العلاقات الأخوية القوية التي تربُط البلدين وإهتمام دولة رئيس مجلس الوزراء بالملف اللبناني وإستعداد الحكومة العراقية لدعم حكومة لبنان”. لافتاً إلى انَ “وزارة الصناعة والمعادن معنية بالمجال الصناعي للمصانع الحكومية والقطاع المُختلط. ورسم السياسة العامة للقطاع الصناعي الخاص. وتتولى كُل ما يخُص أمور التعدين والثروات المعدنية في العراق”.

وأكد بـ”ضرورة إقامة مشاريع صناعية إستراتيجية بالتعاون مع الدول العربية في ظل توفر الموارد الطبيعية والكفاءات. والخبرات بغية التوصُل إلى شراكات حقيقية ناجحة تُحقق المكاسب الإقتصادية للبُلدان العربيـة”.

مـن جانبهِ شدد وزير الصناعة اللبناني “عمُق العلاقات الأخوية بين البلدين وإعتزاز لبنان حكومةً وشعباً بالعراق لمواقفه الكبيرة مع لبنان في كُل الصعاب والمحن”. مُعرباً عن “أمله بتعزيز التعاون والعمل مع العراق في كُل المجـالات”.

ووصل وزير الصناعة اللبناني إلى العاصمة بغداد، اليوم السبت، في زيارة رسمية للمُشاركة في مؤتمر الأعمال العراقي اللبناني الثاني والذي سيُعقد للفترة من ١٠ إلى ١١ كانون الثاني الحالـي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى