صحة وطب
أخر الأخبار

شرب المياه المعلبة يؤذي الأسنان.. إليكم السبب؟

أظهرت إحصائية أجرتها “OnePoll”، اليوم الأربعاء، أن ما يقرب من 70% من الأشخاص، يفضلون المياه المعلبة في زجاجات، على مياه الصنبور.

 

وأكدت الإحصائية، أنه “يبدو أن سبب اختيار المشاركين في الدراسة للمياه المعبأة على مياه الصنبور، مرتبط بالمخاوف الصحية المتعلقة بمحتويات الماء”.

ووجدت دراسة استقصائية أجرتها شركة “JD Power” لعام 2020، أن “ربع المشاركين لا يشربون ماء الصنبور أبداً”.

وقال كبير مديري المرافق في شركة “JD Power” أندرو هيث، إن “مزيجاً من الذوق السيئ والرائحة الكريهة والمحتوى المعدني العالي والمخاوف العامة بشأن سلامة المياه. تدفع جزءاً كبيراً لتجنبها”.

وفي سياق متصل، بيّنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، أن “بعض منتجات المياه المعلبة تحتوي على الفلورايد. كما أن البعض الآخر لا يحتوي عليه، ويمكن أن يساهم نقص الفلورايد في مشاكل صحة الفم مثل تسوس الأسنان”.

وأضافت، أن “مستويات الأس الهيدروجيني المنخفض، تعتبر مصدر قلق عندما يتعلق الأمر بالمياه المعلبة. يبلغ مستوى الأس الهيدروجيني المحايد لمياه الصنبور 7، لكن بعض العلامات التجارية للمياه المعبأة يمكن أن تحتوي على مستوى pH منخفض يصل إلى 4”.

وأوضح الدكتور إيونغ يونغ جو من “Astor Smile Dental”، أن “مينا الأسنان تبدأ في التآكل عند مستوى pH 5.5. لذا من الأفضل تجنب أي مشروبات ذات درجة حموضة أقل من 5.5.”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى