اخبار اسلامية
أخر الأخبار

فرنسا.. السلطات تغلق مسجداً شمال البلاد

أغلقت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، مسجد شمال فرنسا، بسبب خطب “تحرض على الكراهية” و”العنف” و”تمجد الجهاد”.

 

وذكرت وكالة “فرانس برس”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “سيبقى مسجد بوفيه في فرنسا، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة وتبعد نحو مئة كيلومتر عن باريس. مغلقاً “لمدة ستة أشهر”، بموجب أوامر إدارة منطقة واز، ويصبح هذا القرار سارياً بعد 48 ساعة”.

وأضافت، أن “هذا القرار جاء بعد إعلان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في 14 ديسمبر (كانون الأول)، بدء إجراءات الإغلاق الإداري لهذا المسجد. بسبب الطبيعة المتطرفة للخطب التي تلقى فيه”.

وقال محامي جمعية الأمل والأخوة التي تدير المكان صميم بولاكي، إن “السلطات “تأخذ” على مكان العبادة “تصريحات محددة أطلقت في إطار خطب أحد أئمة المسجد. تدخل من تلقاء نفسه”. مؤكداً أن “مشاركة هذا الإمام “علقت” منذ ذلك الحين”.

فيما أوضحت وزارة الداخلية، أن “هذا الرجل الذي يُقدم على أنه يتحدث في المناسبات، هو في الواقع إمام رسمي، ويقوم بتمجيد الجهاد والمقاتلين الذين يصفهم بأنهم أبطال”.

وأشارت، إلى أنه “ينتقد الكفار ويعتبر المجتمعات الغربية معادية للإسلام، ويدعو المؤمنين إلى قطيعة مع الجمهورية ويحرض على كراهية المثليين واليهود والمسيحيين”.

ولفتت الوزارة، إلى أن “هناك 2623 مسجداً وغرفة للصلاة في فرنسا. وتمت مراقبة 99 من دور العبادة هذه يشتبه في تبنيها نزعة انفصالية، في الأشهر الأخيرة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى