الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس صالح يبحث مع وزير الخارجية الإيطالي التعاون الثنائي المشترك في مواجهة مختلف التحديات

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، التعاون الثنائي المشترك في مواجهة مختلف التحديات، لا سيما المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الرئيس صالح، استقبل اليوم، في قصر بغداد، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو”.

وأضاف، أنه “تم خلال اللقاء التأكيد على العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين، والسعي المشترك لتعزيزها في مختلف المجالات، والتعاون الثنائي المشترك في مواجهة مختلف التحديات. لا سيما المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية، ومواجهة التداعيات الخطيرة للتغيّر المناخي وحماية البيئة”.

وأشار الرئيس صالح، بحسب البيان، إلى “عمق العلاقات العراقية الإيطالية”. مشيداً “بدور إيطاليا المساند لقوات الأمن العراقية في مكافحة الإرهاب ضمن التحالف الدولي وحلف الناتو. إلى جانب الإسهامات في الجوانب الإنسانية والاجتماعية”.

وفي شأن تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بيّن الرئيس صالح، “ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل نزع فتيل الأزمات في المنطقة، ودعم مسارات الحوار في حلحلة الخلافات القائمة وتخفيف التوترات والحيلولة دون التصعيد”.

ولفت، إلى أن “سياسة العراق المتوازنة تدعم تثبيت الاستقرار الإقليمي“. منوهاً إلى أن “العراق الآمن والمستقر بسيادة كاملة عنصر لا غنى لأمن واستقرار كل المنطقة”.

من جانبه، شدد الوزير لويجي دي مايو، على “التزام بلاده في دعم أمن واستقرار العراق وتأكيد سيادته”، مثمناً “الجهود التي يبذلها العراق على الساحة الإقليمية من أجل إرساء السلام”.

وأوضح، أن “الحكومة الإيطالية تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع العراق في مختلف المجالات”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى