منوعات
أخر الأخبار

اكتشاف ثغرة برمجية خطيرة في أنظمة “ويندوز”

نبّهت شركات مهتمة بالأمن السيبراني، اليوم الثلاثاء، إلى وجود ثغرة برمجية، قد تستغل لاختراق أنظمة “ويندوز” في الحاسب.

 

وذكرت مواقع تكنولوجية متخصصة، أن “خبراء من شركة Positive Security المختصة بالأمن السيبراني تمكنوا من اكتشاف ثغرة برمجية خطرة من نوع ” drive-by” في أنظمة “ويندوز-10″ و”ويندوز-11″. يمكن استغلالها في اختراق تلك الأنظمة والوصول إلى بيانات الأجهزة العاملة فيها”.

وأكد الخبراء في الشركة المذكورة، أنهم “نبهوا مايكروسوفت بوجود تلك الثغرة، وبدورها قامت الأخيرة بإصدار تحديثات برمجية لأنظمة تشغيلها. لكن تلك التحديثات لم تعالج الثغرة بالشكل المطلوب تبعاً لهم. كما أن مايكروسوفت لم تطلق أي تصريحات رسمية عن هذه الثغرة للمستخدمين، بل حاولت إصلاحها بهدوء”.

ونوهوا، إلى أن “الثغرة المذكورة يمكن أن تساعد على اختراق أنظمة ويندوز في حال دخول المستخدم إلى مواقع غير آمنة عبر الإنترنت”. موجهين، نصيحة لـ”المستخدمين بتصفح المواقع الآمنة والمعروفة عبر الإنترنت حالياً. لحين إصدار مايكروسوفت تحديثات تعالج المشكلة كلياً”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “مايكروسوفت”، كانت قد أطلقت العديد من التحديثات الأمنية لأنظمة ويندوز بعد أن أعلنت عن اكتشاف العديد من الثغرات الخطرة فيها مثل ثغرة PrintNightmare البرمجية في خدمات Windows Print Spooler، حتى أنها أطلقت تحديثات لأنظمة “ويندوز-7” التي كانت قد توقفت عن دعمها برمجيات.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى