اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة نهر سعد: التوبة يجب أن تتجسد بالعمل الصالح والعزم على عدم الرجوع الى المعاصي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد الزهراء (ع) نهر سعد بإمامة الشيخ احمد العبودي.

 

وابتدأ خطيب جمعة نهر سعد، الخطبة الأولى بقول الله تبارك تعالى (أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا).

حيث تشير الاية الى حالة نفسية في الانسان هي الانانية وحب الذات فهي سبب الازمات والخلافات التي تمر بالمجتمع وحب الذات حق لكل فرد منها حب الخير لنفسه وتحقيق التوفيق لها ولكن هذا الامر يصبح مرض عند البعض فتراه عدائياً ويوصله حب الذات الى ابشع الجرائم ومنها القتل المعنوي للغير ويرى نفسه له الحق بهذا ولكن القران يعالج مثل هذه الامراض فالانسان الذي يرى في نفسه هذا المرض فعليه بمعالجتها من ذوي الاختصاص والتضرع لله وطلب العون من امامنا المهدي (عج) للتخلص من هذا المرض الخطير الذي يؤدي بصاحبه الى التهلكة.

وتطرق الشيخ العبودي في الخطبة الثانية عن التوبة والتخلص من هكذا انانيات ويقتدي بائمة الهدى فهنا الامام هو من يكتب الدعاء ويعلمه لأصحابه ثم يسمي الدعاء بأسمائهم مثل دعاء ابي حمزه الثمالي الذي علمه اياه الامام السجاد (عليه السلام).

والتوبة هي الرجوع لله ويجب ان تكون خالصة لله لا مجرد لقلقة لسان او مظاهر خداعه فالتوبة يجب ان تتجسد بالعمل الصالح والعزم على عدم الرجوع الى المعاصي لان هذا من النفاق القلبي والحقيقه ان الله يريد التطبيق على ارض الواقع وهنا يعلمنا الامام السجاد في دعائه والتوبة هي ان تسلم لله وتذكر انك دائماً محتاج الى الله تبارك وتعالى.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى