منوعات
أخر الأخبار

‘عبر البلوتوث‘.. الكشف عن ثغرات برمجية خطيرة تهدد ملايين الأجهزة الذكية

نبّه خبراء في الأمن السيبراني، اليوم الأربعاء، إلى وجود ثغرات برمجية خطيرة يمكنها أن تؤثر على ملايين الأجهزة الذكية، التي تحتوي على تقنيات البلوتوث للاتصال اللاسلكي.

 

وأوضحت مواقع مهتمة بشؤون التقنيات الحديثة، أن “مجموعة من الثغرات البرمجية تحمل اسم BrakTooth تضم أكثر من 16 نقطة ضعف برمجية. باتت تشكل تهديداً على الأجهزة التي تحوي شرائح SoC، وتتصل مع الأجهزة الأخرى عبر تقنية البلوتوث”.

وأضافت، أن “BrakTooth تؤثر على الهواتف الذكية والحواسب والأجهزة الصناعية وأجهزة إنترنت الأشياء. وتسمح ثغراتها باختراق هذه الأجهزة وتعطيلها أو إيقافها عن العمل. أوتنفيذ تعليمات برمجية لاختراقها عبر شبكات البلوتوث”.

وأشارت المواقع، إلى أنه “من بين الثغرات البرمجية التي تنتمي لفئة BrakTooth على سبيل المثال. كانت الثغرة التي عرفت بالرمز (CVE-2021-28139) والتي يمكن للهاكرز استغلالها للتحكم عن بعد بالأجهزة الإلكترونية. والوصول إلى بيانات الأجهزة لتعطيلها أو التجسس على مستخدميها”.

وفي سياق متصل، أكد خبراء التقنية، أن “أضرار BrakTooth قد تؤثر على عمل ملايين الأجهزة حول العالم. بدءاً من الأجهزة التي تعمل مع شبكات البلوتوث القديمة 3.0. ووصولاً إلى الأجهزة العاملة مع شبكات بلوتوث 5.2”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى