منوعات

ترامب يعلن عن بيع فندقه في واشنطن بسعر خيالي

أعلنت إدارة مجموعة فنادق تابعة للرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب، أنها توصلت إلى اتفاق لبيع فندق في واشنطن العاصمة. مقابل 375 مليون دولار.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن أشخاص اطلعوا على الصفقة ، أن “سي جي آي تعتزم إزالة. اسم ترامب عن الفندق، وتوصلت إلى اتفاق مع شركة هيلتون لإعادة تسميته وإدارته”.

ويذكر، أنّ “الفندق مملوك من قبل الحكومة الفيدرالية، ويمكن أن تصبح مدة عقد الإيجار، بعد تمديدها، نحو 100 عام. ويقع الفندق قرب مبنى البريد القديم السابق، ويضم بعضاً من أكبر غرف الضيوف في العاصمة”

وقد تتم عملية بيع الحقوق في الربع الأول من العام المقبل، في وقت تحقّق فيه لجنة بمجلس النواب. وتعقد جلسات استماع بشأن قضايا تتعلق بتأجيره لمجموعة ترامب.

وأشارت مسؤولة حكومية إلى أن “القضايا لن تحل بعملية بيع الحقوق”.

وقالت لجنة مجلس النواب إن” الفندق خسر أكثر من 70 مليون دولار، منذ افتتاحه عام 2016 حتى العام الماضي، مما دفع مجموعة ترامب لضخ 24 مليون دولار لدعم استمرارية العمل فيه، إلّا أنّ المجموعة تنفي ذلك”.

وتعاقدت مجموعة “سي جي آي ميرشانت”، المتخصصة بالاستثمارات، والتي يقع مقرها في مدينة ميامي الشهيرة على سواحل فلوريدا، مع مجموعة ترامب، بخصوص الفندق الذي يقع على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من شارع بنسلفانيا أفنيو القريب من البيت الأبيض.

وتقول المجموعة إنّ الفندق حقَّق حوالي 150 مليون دولار من الإيرادات على مدى أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى