اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘للإبلاغ عن إقامة دروس تقوية‘.. وفد من فضلاء النجف وإدارة مدرسة الأشبال يزورون عدداً من المدارس (الصور)

أجرى وفد من فضلاء النجف الأشرف وإدارة مدرسة أشبال المنتظر (عج)، أمس الثلاثاء، زيارة إلى عدد من المدارس الواقعة في محيط حسينية دار الزهراء (ع)، لإبلاغ الكوادر التدريسية، عن إقامة دروس تقوية مجانية ودروس حوزوية.

 

وذكر بيان لمكتب الفضلاء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “الخطوة الثانية من مشروع مدرسة أشبال المنتظر (عج) تكلّلت بالنجاح. حيث زار وفد فضلاء النجف الأشرف بمعيّة إدارة مدرسة الأشبال عدد من المدارس الواقعة في محيط حسينية دار الزهراء (ع). لإبلاغ الكوادر التدريسية بطلبتها عن إقامة دروس تقوية مجانية ودروس حوزوية (لصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي والأول والثاني متوسط، ولكلا الجنسين)”.

وتابع البيان، “وذلك بهدف تعزيز الرصيد التعليمي والعقائدي وتحصينهم من شبهات الغزو الفكري وخلق عوامل قوة ومنعة ضد ألسنة الجهل ودعوات التكاسل والتراخي المجتمعي. الساعية لأُمية الجيل الجديد بحجج واهية منها لا تعليم في زمن الأمراض وأُخرى ماذا تصنع لنا الشهادة والتعليم؟”.

وأضاف، أن “هذه الدعاوى قشرية وفاسدة وبطلانها واضح كالشمس في رابعة النهار فمتى كان البلاء والمرض عائقاً عن التعليم وبين أيدينا عوامل وقاية ولقاحات والكثير من رحمة الله وبركات سيد الشهداء (ع). ونقول بضرس قاطع أن الشهادة سلاح المتعلمين في ميادين الحياة الغارقة بفكر الجاهلين المتصيدين. وبذلك تتحقق حكمة أمير المؤمنين (ع) حينما يقول “الناس أعداء ما جهلوا ” فللعلم رحاب لا يدانيها من الفضل شيئاً. وهذا خطاب الله تعالى قال في قرآنه الكريم عز شأنه (( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏} ‏[‏المجادلة‏:‏ 11‏]‏ والإشارة جليّة في بيان مقامية وأفضلية العلم والتعليم”.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الجهود توزعت بين إدارة مكتب الفضلاء ولجنته الثقافية. وإدارة مدرسة أشبال المنتظر (عج)

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى