اخبار اسلامية
أخر الأخبار

السويد.. افتتاح مركز الإمام المهدي الإسلامي في مدينة هلسنبوري

افتتح في مدينة هلسنبوري السويدية، أمس الأحد، مركز الإمام المهدي الإسلامي.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “توجت جهود المؤمنين والمؤمنات في مدينة هلسنبوري وبعد فترة طويلة من الجد والمثابرة والتحلي بالصبر. لتحل النتيجة المتوقعة لهذه الجهود والإعلان عن افتتاح المركز ليكون صرحاً جديداً يخدم الجالية الإسلامية في المهجر”.

وشكر الشيخ حبيب الكاظمي، في كلمة الافتتاح، “جميع المساهمين ببناء هذا الصرح والمعلم المهم من معالم المراكز الإسلامية في أوروبا“.

وأعرب عضو البرلمان السويدي السيد “Ola Mölle”، عن “إعجابه واحترامه لهذا الإنجاز الذي يخدم المجتمع السويدي. ويساعد على وحدة الانسجام ومعرفة واحترام القوانين”.

وقدمت المراكز والمؤسسات الدينية في السويد والدنمارك، “التهاني والتبريكات والقصائد والكلمات”. معبرة عن “سعادتها لهذا الإنجاز”، ومنها رئاسة الاتحاد الشيعي في السويد متمثلة برئيسها حيدر إبراهيم، والخطيب الشيخ أحمد الحسيني من العاصمة السويدية استوكهولم، وحسينية الجوادين الحاج أبو شيماء. ومن الدنمارك الحاج علي علوان، كما شارك الشاعر الحاج أبو كرار الكعبي بقصيدة رائعة. فيما شاركت جمعية الوحدة الإسلامية في مدينة كريخان، بوفد، إضافة إلى عدد من المراكز والشخصيات ومن مدن عديدة.

وفي سياق متصل، عبر أهالي مدينة هلسنبوري والمدن القريبة منها من الرجال والنساء، عن “سعادتهم حيث شاركوا في هذا الاحتفال البهيج في قاعة تزينت بمظاهر الفرح والسرور والكيك والحلوى”.

وأشارت التقارير، إلى أن “عرافة الحفل أدارها الرادود فاضل البغدادي. واستهلت فقرات الاحتفال بتلاوة معطرة من القرآن الكريم بصوت موفق المنصوري. والبداية كانت من الصفر بهذه العبارة استهل الحاج مناضل والحاج سمير حديثهما. وفي شرح موجز قدما للحضور مراحل بناء هذا المركز”.

ووجها، “الشكر للاتحاد الشيعي ولجميع من ساهم بهذا البناء”. مشيرين إلى “عدد من الإنجازات ومن أهمها إقناع الجانب السويدي بضرورة وجود مقبرة إسلامية مستقلة. مما دعا إلى إشراك المركز باللجنة الاستشارية القانونية السويدية”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى