اخبار اسلامية
أخر الأخبار

رئيس مركز الخيام يهدي كتابه “موسوعة معتقل الخيام.. القصة الكاملة” لأمين عام الوفاق

زار رئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، يوم الثلاثاء الفائت، نائب الأمين العام العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية الشيخ حسين الديهي، مقدماً له كتاب “موسوعة معتقل الخيام.. القصة الكاملة” والذي وجه إهداءً خاصاً فيه لسجين الرأي الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان.

 

وذكر بيان لجمعية الوفاق، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “نائب الأمين العام للوفاق الشيخ الديهي، أشاد بالموسوعة وما احتوته من وثائق مهمة تفضح جرائم كيان الإحتلال الإسرائيلي. كما أشار إلى أهمية توثيق الذاكرة الحقوقية لأنَّها جزء من ذاكرة الشعوب النضالية”.

وأضاف البيان، أنه “جاء في مقدمة الإهداء لمؤلف الكتاب الأستاذ محمد صفا: “سماحة العلامة ضمير البحرين رمز الوفاق والسلام والسلم الأهلي الشيخ الجليل علي سلمان الموقر. أنت لست سجيناً؛ فالحرية والكرامة ومناهضة التمييز والكراهية لا يمكن لكل طغاة الأرض أن يسجونها. فأنت بصلابتك وإرادتك وحكمتك وبصيرتك وتفانيك في الدفاع عن البحرين وشعبه وأطفاله أنت السجان لبطشهم وظلمهم وغيّهم. أنت لست سجيناً إلا بجسدك ولكن روح الصمود والثقة بالانتصار على الجلادين لكل بسمتك وإيمانك اللامحدود بالعدالة والمساواة”.

الجدير بالذكر أنَّ (موسوعة معتقل الخيام.. القصة الكاملة) تتألف من 18 فصلاً، وهي جزء من الأرشيف التاريخي لتجمع معتقلي أنصار ولجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين. وتتضمن عدداً من المواضيع منها: معتقل الخيام بديلاً لمعتقل أنصار، ونبذة عن الباستيل الصغير، والوثيقة الأولى للمعتقل. بالإضافة لشهداء معتقل الخيام، ورسائل مهربة من المعتقل وشهادات أسيرات محررات (107 شهادة) وشهادات لأسرى محررين (94 شهادة). التحرك الدولي في لجنة حقوق الإنسان في جنيف وباريس.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى