الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

أمانة مجلس الوزراء تعلن فوز 97 امرأة بالانتخابات التشريعية

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن فوز 97 امرأة في الانتخابات التشريعية.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقته “النعيم نيوز”. أن “نجاح المرشحات الفائزات بالانتخابات التشريعية المبكرة خطوة ضرورية للمشاركة السياسية. ولاسيما أن الفائزات سيمثلن صوت المرأة العراقية في التعبير عن طموحاتها وتطلعاتها”.

بدورها، قالت مدير عام دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة يسرى كريم محسن، بحسب البيان. إن “نجاح هذه المجموعة من النساء في الوصول إلى البرلمان الجديد هو نتاج طبيعي لجهود تلك النسوة. اللائي أبدَيْنَ شجاعة وإصراراً للمشاركة الفاعلة. وإن تجربتهن اليوم هي أيضا انتصار للمرأة العراقية ومحط فخر للجميع”.

وأضافت محسن أنه “بحسب التحليل الأولي لنتائج الانتخابات فإن المرأة العراقية تمكنت من الفوز بـ(97) مقعداً. بزيادة 14 مقعداً عن الكوتا المخصصة للنساء من بينهن فائزتان من الأقليات. فيما أظهرت هذه النتائج فوز (57) امرأة بقوتها التصويتية أيضا من دون الحاجة إلى الكوتا”.

ولفتت إلى أن “الرسالة الحقيقة للمرأة لن تتوقف عند دخولها إلى البرلمان. بل يتعيّن على جميع النساء أيضا مواصلة الجهود للمشاركة في مختلف مراحل العملية السياسية وصنع القرار. والاهتمام بقضايا المرأة والتشريعات التي من شأنها ضمان حقوقها وتعزيز مكانتها في المجتمع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى