أخبارمحلي
أخر الأخبار

مصافي الجنوب: تصدير النفط الأبيض ووقود الطائرات المدنية بأعلى المواصفات العالمية

أكدت شركة مصافي الجنوب، اليوم السبت، تصديرها للنفط الأبيض ووقود الطائرات المدنية وبأعلى المواصفات العالمية.

وقال مدير عام شركة مصافي الجنوب حسام ولي في تصريح للوكالة الرسمية. وتابعته “المعالي نيوز”، إنه “تم مؤخرا تشغيل وحدة تكرير الرابعة بطاقة 70,000 برميل من قبل كوادر شركة مصافي الجنوب. مما أحدث نقلة كبيرة بزيادة المنتجات من هذه الوحدة إلى السوق المحلية ومن هذه المنتجات الكيروسين (النفط الأبيض)”.

وأضاف، أن “هناك تحركا لتصدير الفائض من مادة الكيروسين بعد تغطية احتياجات السوق المحلي، وكذلك تم توقيع عقد مع شركات عراقية لتصدير. وقود الطائرات المدني (جي تي اي وان) إلى خارج العراق”. موضحاً، أن “شركة سومو تعاقدت مع شركات محلية لتصدير هذه المادة بكمية 180,000 طن. بحدود 1000 طن يومياً من شركة مصافي الجنوب”.

وبين ولي، أن “هذه الشحنة هي الثانية وتم قبلها التعاقد من قبل شركة سومو مع شركات محلية لتصدير وقود الطائرات بحدود 52 ألف طن”. مشيراً إلى، أن “شركة مصافي الجنوب مستمرة بزيادة منتجات السوق المحلية وتغطيتها من مادة زيت الغاز (الكاز). والكيروسين وكذلك الغاز (الال بي جي) ونساهم كذلك في خطة الحكومة لإيقاف استيراد. مادة البنزين خلال العام المقبل من خلال العمل على إكمال متطلبات تشغيل وحدات (الاف سي سي) في الشركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى