أخبارمحلي
أخر الأخبار

التواصل الحكومي: تجهيز 175 مدرسة ضمن حملة (مدرستي أجمل)

أعلن فريق التواصل الحكومي، اليوم الخميس، تأهيل وتجهيز (175) مدرسة ضمن حملة (مدرستي أجمل).

وقال نائب رئيس الفريق عدنان العربي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “المعالي نيوز”. إنَّ الفريق وبمبادرة من رئاسة الوزراء، أطلق تجربة مدارس (الفرح) النموذجية الخاصَّة برعاية الأيتام من المرحلة الابتدائية منذ بداية العام الدراسي الحالي (2024 – 2025).

وأضاف، أنَّ هذه المدارس تُعنى برعاية شريحة الأيتام من جميع الفئات سواء من المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية أو ذوي المتعففين الذين يتم الاستدلال عليهم من قبل الجولات الميدانية للفريق أو المناشدات التي ترد إليه.

وبيَّن العربي، أنَّ الفريق وبالتنسيق مع وزارة التربية ومديرياتها في بغداد والمحافظات وفر الأبنية المدرسية الملائمة لها، لاسيما أنَّ هناك أجنحة افتُتحت تخصّ مدارس الفرح ضمن مشروع المدارس الصينية النموذجي، مؤكداً وجود دعم مالي ولوجستي للشريحة، متضمناً وسائل نقل مجانية ووجبات طعام، والتنسيق مع الشركات القطاعية لتوفير سلال غذائية وملابس ومستلزمات دراسية مجانية.

وأشار في السياق ذاته، إلى أنَّ الفريق تسلّم أسماء المشمولين بالرعاية لديها من أجل شمول أبنائهم بحسب الرقعة الجغرافية للطالب، بينما تستمر عملية قبول الطلبة وافتتاح المزيد من هذه المدارس تباعاً.

وعلى صعيد ذي صلة أوضح العربي، أنَّ فريقه مستمر بحملة (مدرستي أجمل) التي بدأت خلال العام الدراسي الماضي، وتضمَّنت مرحلته الأولى (1000) مدرسة، لافتاً إلى أنَّ عدد المدارس التي تمَّ افتتاحها حتى الآن، بلغ (175) موزعة بين بغداد والمحافظات، فيما يبلغ عدد ما سيشمل منها في البلاد، (19) ألفاً و(600) مدرسة وعلى شكل مراحل، أما عدد ما افتتح منها خلال الأيام العشرة الماضية فقط، فهو (43) وتتضمّن أعمالها التأهيل والتطوير والتجهيز بالمستلزمات الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى