أخباردولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الإيراني: استهدفنا المواقع العسكرية للكيان الصهيوني فقط

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة، أن القصف الإيراني استهدف المواقع العسكرية للكيان الصهيوني فقط.

وقال عراقجي في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت بعد لقائه الرئيس بري تابعته “المعالي نيوز”. إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم مساعي لبنان للتصدي لجرائم الكيان، وأجريت محادثات جيدة مع الرئيسين ميقاتي وبري وتبادلنا وجهات النظر بشأن التطورات الأخيرة في لبنان”.

ولفت، الى أن “إيران ستبقى إلى جانب لبنان وإلى جانب المقاومة، وواثقون من أن جرائم الكيان ستفشل، ومتأكدون من أن الشعب اللبناني سينتصر”.

وأضاف، أن “وجودي اليوم في بيروت في ظل هذه الظروف الصعبة خير دليل على أن إيران تقف إلى جانب حزب الله، وأن الهجوم الإيراني على الكيان كان دفاعاً مشروعاً عن النفس وفق مبادئ الأمم المتحدة”، مبيناً أن “الجمهورية لم تبدأ الهجوم وما فعلناه كان رداً على استهداف الأراضي الإيرانية وسفارتنا في دمشق والمصالح الإيرانية، ولم نستهدف سوى المراكز العسكرية والأمنية في الكيان”.

وتابع، أنه “لا خطط لدينا للاستمرار إلا إذا قرر الكيان الصهيوني استهدافاته لنا، وإذا اتخذ الكيان أي إجراء ضدنا سيكون ردنا أقوى ومتناسباً وكاملاً ومدروساً”، مشيراً إلى أن “ظروف لبنان الحالية غير عادية، وزيارتي غير روتينية، وتحدثت مع المسؤولين اللبنانيين ومشاوراتنا مستمرة مع باقي الدول لوقف إطلاق النار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى