أخبارالواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

البرلمان يعزي باستشهاد السيد حسن نصر الله ويستنكر العدوان الصهيوني الآثم على لبنان

قدم مجلس النواب، اليوم السبت، تعازيه باستشهاد السيد حسن نصر الله مستنكراً العدوان الصهيوني الاثم على لبنان.

وذكر بيان لمجلس النواب تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، انه “عقد مجلس النواب اليوم جلسة خاصة برئاسة محسن المندلاوي رئيس المجلس بالنيابة وحضور عدد من النواب لمناقشة العدوان الاثم للكيان الصهيوني على الأراضي اللبنانية”.

وبحسب البيان، “في مستهل الجلسة، تلا محسن المندلاوي بيانا ذكر فيه أن مجلس النواب يستنكر الاعمال الإجرامية التي يمارسها الكيان الصهيوني واسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى المدنيين في لبنان، واخرها استشهاد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله”.

وأشار، الى ان “هذه الاعمال الإجرامية تكشف عن وحشية هذا الكيان المغتصب، مشيدا بالموقف الرسمي للحكومة العراقية الذي جاء منسجما مع تطلعات الشعب العراقي، مثمنا عاليا جهود المرجعية الدينية الرشيدة التي بادرت بتقديم الدعم الانساني والمالي للشعب اللبناني في هذا الظرف الصعب.”

وبين، ان “حزب الله هو اليوم الحصن المنيع والبوابة الأساسية الذي تصدى للعدوان المستمر في الدفاع عن كرامة الامة واراضينا وهو يخوض اليوم معركة ضد الكيان الصهيوني بصلابة وعزيمة بالتعاون مع جميع جهات المقاومة الأخرى التي تشارك في هذا النضال المقدس ضد الاحتلال الإسرائيلي لا سيما ان الانتصارات تتحقق في غزة”.

ودعا المندلاوي، الى “أهمية حث الحكومة العراقية للعمل بمشاركة الدول الصديقة لأصدار قرار دولي من اجل إيقاف هذا العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، ودعوة اتحاد البرلمانات الإسلامية بالضغط على المجتمع الدولي لوقف الحرب، وتشكيل وفد نيابي عراقي لزيارة لبنان وتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني”.

وطالب، “الحكومة العراقية بإعلان الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام حدادا على استشهاد السيد حسن نصر الله”.

وتابع البيان، “بعدها قرأ المجلس سورة الفاتحة ترحما على روح الشهيد السيد حسن نصر الله وشهداء الامة العربية والمقاومة في لبنان”.

وأعرب النواب، في “مداخلاتهم عن التعازي الخالصة باستشهاد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وعدد من قادة المقاومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى