أخباررباضة

“يويفا” يعاقب برشلونة بلعب مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا بدون جمهوره

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، معاقبة نادي برشلونة الإسباني، بغرامة مالية، فضلا عن حرمانه من حضور جمهوره مباراة له خارج ملعبه، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

جاء القرار على خلفية رفع عدد من مشجعي برشلونة لافتة تحمل جملة مرتبطة بـ”النازية”، للإشادة بهانزي فليك، مدرب الفريق، في مباراة برشلونة ضد موناكو، بالجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وقال “يويفا” في بيان رسمي اطلعت عليه “المعالي نيوز”. : “قررت لجنة الانضباط والقيم تنفيذ الإجراء الانضباطي المعلّق، الذي فرضته لجنة الاستئناف، في 17 أبريل (نيسان) 2024، بسبب التصرف العنصري لجماهير برشلونة”.

وأضاف البيان: “ما يترتب عليه منع النادي من بيع تذاكر لمشجعيه خارج أرضه لمباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا”.

ويقصد بالإجراء المعلّق، معاقبة برشلونة في وقت سابق بمنع جمهوره من حضور مباراة خارج ملعبه مع إيقاف التنفيذ، والذي تم اتخاذه بعد هجوم عنصري لعدد من مشجعي الفريق في مواجهة ضد نادي باريس سان جيرمان، الموسم الماضي.

ويعني إيقاف التنفيذ أن العقوبة لن يتم تطبيقها إلا في حالة تكرر المخالفة، خلال مدة محددة، وهو ما حدث في مباراة موناكو.

وبذلك لن يتمكن جمهور برشلونة من حضور المباراة المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، ضد النجم الأحمر الصربي، في الجولة الرابعة من مباريات الدوري، يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وبالإضافة إلى عقوبة منع حضور الجماهير، فرض “يويفا” غرامة قدرها 10 آلاف يورو على برشلونة مع حظر إضافي أيضا على بيع التذاكر لجماهيره لمباراة واحدة خارج أرضه، مع إيقاف التنفيذ لمدة عام.

من جانبه، أعلن نادي برشلونة، في بيان رسمي، أنه سيلتزم بهذه العقوبة، مشيرًا إلى أنه سيعيد قيمة التذاكر للمشجعين، الذين اشتروا التذاكر بالفعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى