أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير التربية يقرع جرس انطلاق العام الدراسي الجديد

هنأ وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، الأسرة التربوية في عموم العراق، بمناسبة اليوم الدراسي الأول، من مدارس قضاء بيجي التابعة إلى محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، هنأ الأسرة التربوية في عموم العراق، بمناسبة اليوم الدراسي الأول، من مدارس قضاء بيجي التابعة إلى محافظة صلاح الدين”.

ودعا الجبوري، بحسب البيان، “الأهالي إلى تعضيد الجهود مع الإدارات المدرسية، للارتقاء بمستوى الطلبة”، فيما افتتح “خمس مدارس جديدة في القضاء، تم تشييدها بالتعاون مع دائرة مصافي الشمال”.

وبحث وزير التربية، مع المحافظ بدر الفحل وأعضاء مجلس المحافظة، “إجراءات الإسراع بتفعيل المشاريع المتلكئة، والبالغ عددها (٤٦٩) مشروع تربوي، وتوفير الأراضي لغرض بناء المدارس، وسد النقص الحاصل في أعداد الأبنية المدرسية”.

ووفقاً للبيان، فإن “وزير التربية استكمل جولته بزيارة تفقدية إلى مبنى المديرية العامة للتربية، مناقشاً مع المدير العام سلطان الجبوري ومديري الأقسام، أبرز استعدادات انطلاق العام الدراسي، والتسوية والمشاريع قيد الإنجاز والبرامج التدريبية الحديثة، للنهوض بالملاكات التربوية والخطط الموضوعة، على مدار عام دراسي كامل، إضافة إلى أهم التحديات التي تعيق العمل والاحتياجات الخاصة بالمديرية”، مضيفاً “ليختتم منهاجه بالاستماع إلى مطالب خريجي تربية صلاح الدين المشروعة، وهمومهم وأحلامهم الطموحة لغد أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى