أخبارمحلي
أخر الأخبار

بغداد تعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، إعادة العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات بعد عدم النجاح في تطبيق مشروع نصب العدادات.

رئيس لجنة النفط والطاقة في المجلس صفاء المشهداني قال في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “المعالي نيوز”. إنَّ “اللجنة أعادت في ضوء دراسة أجرتها على ملفِّ المولدات الحكوميَّة والأهليَّة في بغداد، العمل بالتسعيرة الشهريَّة للمولدات بسبب فشل نظام نصب العدادات الكهربائيَّة على المولدات”.

وأوضح، أنَّ “المجلس لم يُحدِّد آليات تنفيذ مشروع نصب العدادات، وبالتالي فإنه يحتاج إلى خطة دقيقة لتوفير جميع العدادات واتخاذ القرار بنصبها في آن واحد، إذ لا يجوز العمل به في مناطق واتباع نظام التسعيرة في أخرى”.

ولفت، إلى أنَّ “المجلس حدَّد سعر الأمبير للمولدات لشهر أيلول الحالي بمبلغ 14 ألف دينار للخط الذهبي و10 آلاف للخط الاعتيادي، تقابله متابعة مستمرَّة طوال اليوم من قبل الوحدات الإداريَّة والمختارين بمساندة الجهات الأمنيَّة المحليَّة من أجل محاسبة المخالفين للتسعيرة وإصدار الأوامر القضائيَّة بتوقيفهم، وكذلك التنسيق مع وزارة النفط من أجل الاستمرار بصرف الحصص الوقوديَّة الشهريَّة وهي (30 لتراً لكلِّ كي في)”.

من جانبه، قال مدير بلديات بغداد المهندس ياسر القريشي، إنَّ “المديريَّة بصدد إعداد خطة بالتنسيق مع أمانة بغداد لجرد تجاوزات أصحاب المولدات وتقنينها من خلال فرض إيجارات أو إيجاد آليَّة لاستثمار مساحات أقلّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى