أخباردولي
أخر الأخبار

القوات الروسية تحرر بلدتين جديدتين في جمهورية دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاحد،  أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحرير بلدتي فييمكا وبتيتشي في جمهورية دونيتسك.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول العملية العسكرية الخاصة، وتابعته “المعالي نيوز”. بأنه “على محوري فولتشانسك وليبتسوفسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا كبدت قوات “الشمال” الروسية قوات نظام كييف 30 جندياً، ودمرت له مدرعة وراجمة صواريخ وعدة عربات”.

وأضاف التقرير  أن “قوات “الغرب” الروسية عززت مواقعها، وصدت 4 هجمات، وكبدت القوات الأوكرانية 510 قتلى، ودمرت أسلحة ومدافع غربية وآليات ومدرعات ومحطة حرب إلكترونية، ومحطة ردار، و6 مستودعات ذخيرة”.

وبين أن “قوات “الجنوب” الروسية حررت بلدة فييمكا في جمهورية دونيتسك، وصدت هجومين، وبلغت خسائر كييف 660 عسكرياً ودبابة ومدافع غربية وآليات و3 مستودعات ذخيرة ومحطتي حرب إلكترونية، كما حررت قوات “المركز” بلدة بتيتشي في جمهورية دونيتسك وصدت 8 هجمات وكبدت المهاجمين 560 قتيلاً ودبابة ومركبات وآليات ومدافع وأسلحة غربية”.

وأوضح أن قوات “الشرق” الروسية مواقعها وصدت هجوماً واحداً، وبلغت خسائر نظام كييف 100 عسكري ودبابة وأسلحة ومدافع غربية، فيما ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون وكبدته 60 عسكرياً ودمرت له آليات ومدافع.

وذكر أن “القوات المسلحة الروسية دمرت محطة رادار إسرائيلية ومستودعات لتجميع المسيرات في خاركوف، وأسقطت 171 مسيرة أوكرانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى