أخباردولي
أخر الأخبار

المرصد الأورومتوسطي يكشف حيثيات مجزرة ارتكبها الاحتلال في جباليا

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، نتائج تحقيق لحيثيات مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة في شهر كانون الأول الماضي.

وقال المرصد في بيان اطلعت عليه “المعالي نيوز”. : “إن التحقيق أظهر أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا تمت بقنابل ذات قدرة تدميرية هائلة أمريكية الصنع”، مشيراً إلى أن عدة غارات جوية “إسرائيلية” قصفت التجمع الذي كان يتضمن مباني سكنية تؤوي مئات النازحين، ما تسبب باستشهاد نحو 120 فلسطينياً معظمهم من عائلة واحدة.

وأضاف: “إن القصف أدى في غضون ثوان إلى تسويه مبانٍ بالأرض وتعرض مبانٍ أخرى لدمار كبير وحفر كبيرة في الأرض شوهد منها ثلاث على الأقل، يصل عمقها إلى نحو 2.5 متر، فيما يتراوح قُطر بعضها حوالي10 أمتار”.

وأكد المرصد أن هذه المجزرة تمثل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية مكتملة الأركان ارتكبها جيش الاحتلال ضد مدنيين في إطار جريمة الإبادة الجماعية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب المرصد المحكمة الجنائية الدولية بالإسراع في إصدار مذكرات إلقاء القبض ومساءلة ومحاسبة قادة الاحتلال عن جرائمهم ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى