اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط يتراجع ليسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي

تراجعت أسعار النفط، اليوم السبت، لتسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، في وقت يوازن فيه المستثمرون بين تطمينات من “أوبك+”، وأحدث بيانات عن الوظائف الأمريكية التي تؤثر على التوقعات، بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، سيخفض أسعار الفائدة قريباً.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، 25 سنتاً إلى 79.62 دولاراً للبرميل عند التسوية. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. سنتين إلى 75.53 دولار عند التسوية، حسبما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “المعالي نيوز”.

وأظهرت بيانات، أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة. تسارع أكثر بكثير من المتوقع في مايو/أيار، مما أبقى الاحتياطي الفيدرالي. على مسار إرجاء البدء في خفض أسعار الفائدة، حتى سبتمبر/أيلول على أقرب تقدير.

وارتفع الدولار 0.8% إلى أعلى مستوى. في أكثر من أسبوع، بعد وقت قصير من صدور تقرير الوظائف.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط. دعماً من تصريحات إيجابية من السعودية وروسيا العضوتين بـ”أوبك+”، أشارت إلى الاستعداد. لتعليق زيادات إنتاج النفط مؤقتاً أو التراجع عنها.

وأمس الجمعة، صعدت أسعار النفط، إذ أشارت تطمينات من السعودية وروسيا. العضوين في “أوبك+”، إلى الاستعداد لوقف زيادات الإنتاج أو إلغائها. لكن الأسواق تتجه نحو تكبد خسائر، للأسبوع الثالث على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى