أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

قريباً.. إطلاق العمل بمشروع يعد الأول من نوعه في العراق

أعلن أمين بغداد، عمار موسى كاظم، اليوم الخميس، عن قرب إطلاق العمل بمشروع يعد الأول من نوعه في العراق، وذلك خلال افتتاحه متنزه جديد في الزعفرانية.

وذكرت المديرية العامة للعلاقات والإعلام بالأمانة، في بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “أمين بغداد عمار موسى كاظم، افتتح متنزهاً جديداً بمنطقة الزعفرانية، مؤكداً قرب إطلاق العمل بمشروع تحويل أرض معسكر الرشيد، إلى غابات ومناطق ترفيهية مستدامة، تعد الأكبر من نوعها في العراق، بمساحة (5) آلاف دونم”.

وأضافت: “جاء ذلك خلال جولة ميدانية له، لتفقد قاطع بلدية الكرادة، والاطلاع على الواقع الخدمي لعدد من الأحياء السكنية، وزيارة الدائرة البلدية لمتابعة خطط العمل فيها”.

وقال أمين بغداد، بحسب البيان، “اليوم تم افتتاح متنزه جديد بمساحة 4 دوانم بمنطقة الزعفرانية، ضمن قاطع بلدية الكرادة، بعدما كان عبارة عن أرض خالية ومتروكة وجزء منها كان عبارة عن مكب للنفايات، في إطار خطة زيادة المساحات الخضراء، وخلق أماكن ترفيهية جديدة في جميع مناطق العاصمة”.

وتابع، أن “أمانة بغداد وبجهود ذاتية من قبل دائرة بلدية الكرادة، أنجزت إعادة تأهيل هذه الأرض، وتحويلها لمتنفس ترفيهي للعوائل، وافتتاحها بالتزامن مع قرب أيام عيد الأضحى”.

وأكمل كاظم، أن “جهود أمانة بغداد مستمرة في جميع أحياء العاصمة، للنهوض بواقعها الخدمي، وهناك مشاريع جديدة قادمة في منطقة الزعفرانية، ومناطق أخرى بمدينة بغداد”.

ولفت، إلى أن “أمانة بغداد، سترسي قريباً الحجر الأساس لمشروع تحويل أرض معسكر الرشيد، إلى غابات ومناطق ترفيهية مستدامة، ويعد المشروع الأول من نوعه على مستوى العراق، إذ تبلغ مساحته نحو (5) آلاف دونم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى