الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

توقيع مذكرات تفاهم بين النزاهة وهيئات مكافحة فساد دولية

أعلنت الدائرة القانونية في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، إنهاء صياغة عدد من مذكَّرات التفاهم المبرمة مع هيئة التفتيش ومكافحة الفساد والحقوق المدنيَّة في عدد من الدول، وذلك فضلا عن توقيع مذكَّراتٍ مع البرنامج الإنمائيِّ للأمم المتحدة (UNDP) أيضا. الى جانب اعدادها اتفاقات التعاون المحليَّة. 

وقال مدير الدائرة القانونية في هيئة النزاهة الاتحادية فرات نعمة كريم في تصريح خاص أدلى به للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الهيئة من المؤسَّسات التي أقرَّها النظام القانونيّ في العراق بعد عام 2003. ولم يقتصر أساسها القانونيّ على مستوى نصوص التشريعات الاعتياديَّة. وإنما ارتقى إلى أسمى القواعد القانونيَّة المتمثِّلة بالدستور العراقيِّ لعام (2005). الذي نصَّ في مضمون المادَّة (102/أولاً) منه على أنْ (تعَدّ هيئة النزاهة هيئةً مستقلةً تخضع لرقابة مجلس النوَّاب، وتنظَّم أعمالها بقانونٍ). ومن الدوائر المهمَّة ضمن هيكلها هي الدائرة القانونيَّة”.

وأضاف كريم في تصريحه ذاته. أن “الدائرة القانونية في الهيئة قامت بصياغة وإعداد بعض مذكَّرات التفاهم مع الجهات النظيرة في مجال مكافحة الفساد. منها صياغة مذكَّرات التفاهم المبرمة مع (هيئة التفتيش الإيرانيَّة) ومع (هيئة مكافحة الفساد والحقوق المدنيَّة الكورية الجنوبيَّة). إضافةً الى مذكَّراتٍ أيضا مع البرنامج الإنمائيِّ للأمم المتَّحدة (UNDP)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى