اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. الذهب يسجل مكاسب طفيفة

سجلت أسعار الذهب، خلال التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، مكاسب طفيفة، مدعومة بضعف الدولار وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، التي قد توفر مؤشرات على الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، لأسعار الفائدة.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “المعالي نيوز”، فإنه “بحلول الساعة 03:28 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1%. إلى 2026.7 دولار للأونصة، بعد أن سجل أمس الأربعاء أعلى مستوياته منذ التاسع من فبراير/شباط”.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1%. إلى 2036.9 دولار للأونصة.

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الرابع على التوالي. مما يزيد من جاذبية المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية. للمشترين في الخارج.

ويترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية. مثل تقرير مبيعات التجزئة لشهر يناير/كانون الثاني، الذي قد يُقدم مؤشرات على مسار أسعار الفائدة. في الولايات المتحدة.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.3% في المعاملات الفورية. إلى 885.30 دولار للأونصة، وزاد البلاديوم 0.6% إلى 955.63 دولار. فيما صعدت الفضة 0.1% إلى 22.89 دولار للأونصة.

وفي وقت سابق، ظل الذهب قريباً من أدنى سعر في شهرين. وتم تداوله دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية (الأونصة)، إذ دفع تقرير أقوى من المتوقع عن التضخم في الولايات المتحدة. المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم، على تخفيضات أكبر لأسعار الفائدة الأمريكية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى